Ma thèid ceann an fhetus a-steach don pelvis, cuin a bhios mi air mo bhreith?

mohamed elsharkawy
2024-07-12T14:28:51+00:00
fiosrachadh coitcheann
mohamed elsharkawyLeughadair dearbhaidh: A Mhàiri AhmedSultain 28, 2023Ùrachadh mu dheireadh: XNUMX sheachdain air ais

Ma thèid ceann an fhetus a-steach don pelvis, cuin a bhios mi air mo bhreith?

مع انخفاض رأس الجنين للأسفل تجاه منطقة الحوض، يتسارع التحضير لولادة الطفل. لكن، لا يزال توقيت الولادة الفعلي غير مؤكد، حيث يظل الجسم محتفظًا بإمكانية حدوثها في أوقات غير متوقعة.

من الضروري للحامل احتضان تواصل مستمر مع طاقم الرعاية الصحية للحرص على رصد أية تحولات أو علامات قد تسبق الولادة. من الأساسي كذلك منح العناية المتقنة لصحة الأم والجنين لضمان مرور هذه المرحلة بسلام وأمان.

يجب على الحامل تهيئة نفسها لكل الاحتمالات، وتعزيز ثقتها بقدرتها على الخوض في تجربة الولادة بثبات واطمئنان.

Ma thèid ceann an fhetus a-steach don pelvis, cuin a bhios mi air mo bhreith?

متى ينزل الطفل إلى الحوض؟

تتباين الفترة التي يتحرك فيها الطفل نحو الحوض استعدادًا للولادة من امرأة إلى أخرى. قد يشعر بعض النساء بتحرك الطفل إلى أسفل قبل الولادة مباشرة أو قبلها بساعات. في حين قد تمر أسابيع قبل الولادة عند البعض الآخر.

غالبًا ما تجد النساء اللاتي خضن تجربة الولادة مسبقًا أن هذا النزول يقع معهن في وقتٍ أقرب لموعد الولادة، وذلك نتيجة لسابق خبرتهن وتأقلم أجسامهن مع متطلبات الولادة، مما قد يقلل من الوقت اللازم لتكيف الحوض مع هذه العملية.

على الجانب الآخر، الحوامل لأول مرة قد يلاحظن نزول الطفل قبل موعد الولادة بأيام أو أسابيع. يرجع ذلك إلى أن عضلات الحوض لديهن قد تحتاج إلى وقت أكثر للتأقلم والاستعداد لعملية الولادة.

في حال لاحظت المرأة نزول الطفل إلى الحوض، من المهم جدًا التواصل مع الطبيب. يمكن للطبيب أن يقوم بفحص وضع الطفل داخل الحوض وتقديم تقدير بشأن الوقت المتوقع لبدء الولادة.

ماذا تشعر المرأة عند نزول الطفل؟

قد تختبر بعض النساء إحساسًا بتحرك الجنين نحو الأسفل بطريقة مفاجئة أو واضحة، بينما قد لا تعي بعضهن هذا التغيير على الإطلاق. في بعض الأحيان، تلاحظ النساء أن وزن البطن يخف بعد أن يتخذ الجنين وضعه في أسفل الحوض. هذه الحركة قد تعطي المرأة شعوراً بأنها تحمل شيئًا ثقيلاً مثل كرة البولينج بين ساقيها.

حث الجنين على النزول

يُعتبر المشي من النشاطات المفيدة للمرأة خلال فترة الحمل، حيث يسهم في استرخاء عضلاتها ويعمل على توسيع منطقة الوركين، مما قد يساعد في تسهيل نزول الجنين بفضل تأثير الجاذبية.

تُساهم وضعية القرفصاء في فتح الوركين بشكل أوسع مقارنة بالمشي، ويُنصح بالاستعانة بكرة الولادة للمحافظة على هذه الوضعية بشكل آمن، خصوصًا للمبتدئين الذين يمكنهم التأرجح برفق عليها لدفع الجنين نحو الأسفل.

أما تمرين إمالة الحوض، فيشمل التأرجح بتحريك الحوض إلى الأمام والخلف بلطف، معتمدين على اليدين والركبتين. هذه الحركة تعزز من فرص نزول الجنين نحو الحوض، ويُفضل تكرارها عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة من الحمل لتحقيق أفضل النتائج.

تمارين لتسهيل الولادة

المشي يعتبر نشاطًا مثاليًا للمرأة الحامل في شهرها التاسع، حيث يسهم في استرخاء عضلات الحوض ويساعد في توسيع عنق الرحم مما يُسهّل عملية الولادة. يُنصح برفع القدمين بطريقة متزنة خلال المشي للحصول على أفضل النتائج.

تمارين القرفصاء تُعد طريقة فعّالة لتحسين المرونة، حيث تستخدم كرسيًا أو حافة السرير للدعم. تُبدأ بالهبوط ببطء في وضعية القرفصاء والبقاء في هذه الوضعية قدر المستطاع ثم الوقوف مجدداً، مع التكرار المستمر خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل.

التدريب على التنفس العميق وحبس النفس بشكل منتظم يعد تمرينًا مهمًا للولادة، خصوصًا للمساعدة خلال فترات الدفع، حيث يجب البدء بحبس النفس لمدة قصيرة ثم زيادة المدة تدريجيًا.

التدليك اليومي يمكن أن يسهّل الولادة من خلال الاسترخاء وتحفيز إفراز هرمونات مثل الأوكسيتوسين، والتي تساعد في تسهيل الولادة.

الجلوس خلف عجلة القيادة في الأسابيع الأخيرة من الحمل يمكن أن يزيد من انقباضات الرحم، مما يعزز من فرص تسهيل الولادة.

أما بالنسبة للعلاقة الزوجية، فهي تُعتبر آمنة في مراحل الحمل المتأخرة وتلعب دوراً في توسيع عنق الرحم، لا سيما أن السائل المنوي يحتوي على مواد تساعد في التمدد الطبيعي لعنق الرحم.

الاستحمام بماء دافئ خلال شهرك التاسع يمكن أن يقلل من التوتر ويساعد على ارخاء العضلات، مما يُسهل عملية الولادة حيث يُعتبر جزءًا مهمًا من الاستعدادات.

النشاط البدني المنتظم، مثل اليوغا أو المشي، يحافظ على لياقتك البدنية ويسهل من عملية الولادة بشكل إيجابي، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجنين أيضًا.

صعود السلم يعتبر تمرينًا بسيطًا يمكن أن يُسهل الولادة ويساعد في تحريك رأس الطفل نحو عنق الرحم، خاصة عند أخذ خطوات أوسع مما يُحفز المزيد من الضغط على الرحم.

أعشاب لتسهيل الولادة والطلق

saoi عشبة ذات رائحة زكية وتُعد مفتاحاً للعديد من الاستخدامات سواء في الطهي أو كمشروب. تتميز بخصائصها المفيدة في تخفيف آلام المخاض وتسهيل الولادة، من خلال تحفيزها لإفراز هرمون الأوكسيتوسين. يمكن تحضير شراب المريمية بإضافة ملعقتين من مسحوقها إلى كوب من الماء المغلي وتركه منقوعاً لعشر دقائق. كذلك يُعد استنشاق زيت المريمية بكميات قليلة طريقة فعالة للاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

Thathas den bheachd شاي أوراق الريحان خياراً طبيعياً يُستخدم لتسهيل الولادة، حيث يُبرز كمشروب منعش وصحي.

Dèan ullachadh مشروب الحلبة بالحليب معززاً هاماً لصحة المرأة بعد الولادة لما له من دور في تنقية الرحم. يُحضر بغلي حبوب الحلبة في الماء ومن ثم تصفيتها وإضافة ملعقة عسل وحليب إلى المزيج.

A thaobh مشروب القرفة بالحليب فيتمتع بطعمه المحبب وقدرته على تحفيز انقباضات الرحم، مما يُسهم في تيسير الولادة الطبيعية. يمكن تحضيره بسهولة بغلي القرفة أو الزنجبيل مع الماء وإضافة الحليب إليه.

Ceangal goirid

Fàg beachd

cha tèid do sheòladh post-d fhoillseachadh.Tha raointean èigneachail air an comharrachadh le *


Teirmean beachd:

Faodaidh tu an teacsa seo a dheasachadh bho "Pannal LightMag" gus a bhith a rèir riaghailtean bheachdan air an làrach agad